منتدى أكرم بآل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل شي يرحب بك
كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك
كل شي ينمق عبارات الترحيب
ويصوغ كلمات الحب لوجودك
كل شي ينتظر مشاركاتك
وقلمك الرائع وابداعاتك
كل شي يردد حياك الله

نرجو منك التسجيل في المنتدى كي تعم الفائدة للجميع

مدير المنتدى
أهلا وسهلا بك إلى منتديات اكرم بأل
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
محبـــــة الله

السبت يوليو 13, 2013 10:51 am من طرف  الأمل كتب: شهر مبآآرك :: الجمعة أبريل 12, 2013 12:28 pm من طرف  هدايا دعوية كتب: بارك الله فيكم ..... :: الأربعاء مارس 20, 2013 3:09 pm من طرف  MeGa DeSiGn كتب: اهلا وسهلا بكم:: الثلاثاء يناير 22, 2013 12:04 pm من طرف  شمعه الامل كتب: تهنئه بمناسبه ..:: الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:55 pm من طرف  محب الصالحين كتب: السلام عليكم تم افتتاح المنتدي بحمد الله::
اضف اهداء


شاطر

الأربعاء ديسمبر 19, 2012 9:59 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو بارع
الرتبه:
عضو بارع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/12/2012


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: محبـــــة الله




محبـة الله


الحمد لله الذي دبر فأحسن التدبير , والصلاة والسلام على البشير النذير , والسراج المنير , نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . . أما بعد :
فمن صفات الباري سبحانه وتعالى : صفة المحبة , فهو سبحانه يحب عباده المؤمنين حباً يليق بجلاله وعظمته , وعباده كذلك يحبونه أكثر من محبتهم لأموالهم وأولادهم , بل من أنفسهم . قال تعالى ( فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه ) . المائدة : 54 فالمحبة متبادلة بين الرب سبحانه وبين عباده .
والمحبة منزلة عظيمة . . تنافس فيها المتنافسون , وعمل لها العاملون , وتفانى في الوصول إليها السابقون . .
" فهي قوت القلوب , وغذاء الأرواح , وقرة العيون , وهي الحياة التي من حرمها فهو من جملة الأموات . وهي النور الذي من فقده فهو في بحار الظلمات . وهي الشفاء الذي من عدمه حلت بقلبه جميع الأسقام والآفات . وهي اللذة التي من لم يظفر بها فعيشه كله هموم وآلام " .
حكم محبة الله عز وجل : إن محبة العبد لربه فريضة شرعية على كل أحد , لا يتخلف عنها إلا مظلم القلب عميّ البصيرة . قال تعالى : ( قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيلة فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين ) . التوبة 24
فتوعد الله عز وجل على تفضيل محبتهم لغيره على محبته ومحبة رسوله , ولوعيد لا يقع إلا على فرض لازم وحتم واجب .
عن أنس بن مالك رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين " . متفق عليه
وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : يا رسول الله : والله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا نفسي . فقال :" لا يا عمر, حتى أكون أحب إليك من نفسك " فقال : والله لأنت أحب إلي من نفسي . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الآن يا عمر " . متفق عليه .
قال الحافظ بن رجب: " ومعلوم أن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم إنما هي تابعة لمحبة الله جل وعلا , فإن الرسول صلى الله عليه وسلم إنما يُحَبُّ موافقةً لمحبة الله له , ولأمر الله بمحبته وطاعته وإتباعه. فإذا كان لا يحصل الإيمان إلا بتقديم محبة الرسول على الأنفس والأولاد والآباء والخلق كلهم , فما الظن بمحبة الله عز وجل ؟"
وقد جعل النبي صلى الله عليه وسلم تقديم محبة الله ورسوله على محبة غيرهما من خصال الإيمان , ومن علامات وجود حلاوة الإيمان في القلوب .
فعن أنس رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما , وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله , وأن يكره أن يعود في الكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يلقى في النار " . متفق عليه .
درجات المحبة :
أن محبة الله عز وجل على درجتين :
إحداهما فرض لازم : وهي أن يحب الله سبحانه محبة توجب له محبة ما فرضه الله علينا , وبغض ما حرمه علينا , ومحبة لرسوله المبلغ عن أمره ونهيه , وتقديم محبته على النفوس والأهلين , والرضا بما بلغه عن الله من الدين , ومحبة الأنبياء والرسل والمتبعين لهم بإحسان جملة وعموما لله عز وجل , وبغض الكفار والفجار جملة وعموما لله عز وجل . وهذا القدر لا بد منه في تمام الإيمان الواجب , ومن أخل بشيء منه فقد نقص من إيمانه الواجب بحسب ذلك . قال الله عز وجل : ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) . النساء 65
وكذلك ينقص من محبته الواجبة ما أخل من ذلك , فإن المحبة الواجبة تقتضي فعل الواجبات وترك المحرمات .
الدرجة الثانية : درجة السابقين المقربين : وهي أن ترتقي المحبة إلى ما يحبه الله من نوافل الطاعات , وكراهة ما يكرهه من دقائق المكروهات . في صحيح البخاري عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "يقول الله عز وجل : من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب , وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه . ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به , وبصره الذي يبصر به , ويده التي يبطش بها , ورجله التي يمشي بها , ولئن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعذينه " .
الأسباب الجالبة لمحبة الله :
وقد ذكر الإمام ابن القيم رحمه الله جملة من الأسباب الجالبة لمحبة الله عز وجل , وهي :
1- قراءة القرآن بالتدبر والتفهم لمعانيه , وما أريد به .
2- التقرب إلى الله بالنوافل بعد الفرائض .
3- دوام ذكره على كل حال , باللسان والقلب والعمل والحال , فنصيبه من المحبة على قدر نصيبه من هذا الذكر .
4- إيثار محابه على محابك عند غلبات الهوى , والوصول إليها , وإن صعب المرتقى .
5- مطالعة القلب لأسمائه وصفاته , فمن عرف الله بأسمائه وصفاته وأفعاله أحبه لا محالة .
6- مشاهدة بره وإحسانه وآلائه ونعمه الباطنة والظاهرة فإنها داعية إلى محبته .
7- الخلوة به وقت النزول الإلهي – في الثلث الأخير من الليل – لمناجاته وتلاوة كلامه , ثم ختم ذلك بالاستغفار .
8- مجالسة المحبين الصادقين , والتقاط أطايب ثمرات كلامهم كما ينتقى أطايب الثمر , ولا تتكلم إلا إذا كان الكلام نافعاً لك ولغيرك .
9- مباعدة كل سبب يحول بين القلب وبين الله عز وجل .
فمن هذه الأسباب وصل المحبون والمحبات إلى منازل المحبة , ودخلوا على الحبيب , وملاك ذلك كله أمران : استعداد الروح لهذا الشأن , وانفتاح عين البصيرة .
وقفة وتساؤل؟ ؟
إذا كانت محبة الله عز وجل فرضاً لازماً , وإذا كانت من خصال الإيمان وعلاماته , فأين نحن من هذه العبادة ؟ . .
هل نحن من المحبين لله عز وجل ؟ . .
هل نحن من الذين يحبهم الله عز وجل ؟
قال ابن القيم – رحمه الله - : " لما كثر المدعون للمحبة طولبوا بإقامة البينة على صحة الدعوى , فقيل : لا تقبل هذه الدعوى إلا ببينة : ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ) . آل عمران : 31 . فتأخر الخلق كلهم وثبت أتباع الحبيب في أفعاله وأقواله وأخلاقه " . وقال -رحمه الله -: " وهذه الآية تسمى آية المحبة " فدليل المحبة وعلامتها : إتباع الرسول , وفائدتها وثمرتها : محبة المرسل لكم , فما لم تحصل المتابعة , فليست محبتكم له حاصلة , ومحبته لكم منتفية " .
· فأين نحن من إتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم في عباداته ومعاملاته وأخلاقه ؟
· أين نحن من إتباع سنته صلى الله عليه وسلم في ذكره ودعائه وتلاوته , واستعانته بالخالق سبحانه , وتوكله عليه ؟
· أين نحن من إتباع سنته صلى الله عليه وسلم في مصاحبة الإخوان , والإحسان إلى الجيران , وبر الوالدين , وصلة الأرحام , وأداء حقوق المسلمين ؟
· أين نحن من إتباع سنته صلى الله عليه وسلم في تواضعه وأدبه ورحمته ولينه وكرمه وطلاقة وجهه وعفوه وحسن خلقه ؟
الإخوة الأفاضل : إذا غُرست شجرة المحبة في القلب , وسُقيت بماء الإخلاص ومتابعة الحبيب صلى الله عليه وسلم أثمرت أنواع الثمار , وآتت أكلها كل حين بإذن ربها , أصلها ثابت في قرار القلب , وفرعها متصل بسدرة المنتهى . ولا يزال المحب صاعداً إلى حبيبه لا يحجبه دونه شيء : ( إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه ) . فاطر : 10
صفات المحبين :
ومن صفات أهل المحبة ما ذكره الله عز وجل في قوله : "( يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ) . المائدة 54
فذكر سبحانه لهم أربع علامات :
1- أنهم " أذلة على المؤمنين " أي رحماء مشفقين عليهم , وهكذا كان النبي صلى الله عليه وسلم ليناً رءوفاً رحيماً بالمؤمنين كما قال تعالى: ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم ) التوبة : 128.
2- " أعزة على الكافرين " . قال ابن كثير – رحمه الله - : هذه صفات المؤمنين الكمل , أن يكون أحدهم متواضعاً لأخيه ووليه . متعززاً على خصمه وعدوه كما قال تعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم ) . الفتح : 29
3- الجهاد في سبيل الله بالنفس واليد واللسان والمال , وذلك تحقيق دعوى المحبة .
4- أنهم لا تأخذهم في الله لومة لائم , وهذا علامة صحة المحبة , فكل محب يأخذه اللوم عن محبوبه فليس بمحب على الحقيقة .
وأخيراً ...
* عن معاذ بن جبل رضي الله عنه في حديث له عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " اللهم إني أسألك فعل الخيرات , وترك المنكرات , وحب المساكين , وأن تغفر لي وترحمني , وإذا أردت بقوم فتنة فتوفني إليك غير مفتون , وأسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك " .
ثم قال صلى الله عليه وسلم :" إنها حق فادرسوها وتعلموها " .
رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني . </B></I>







 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: جارة المصطفى




جارة المصطفى ; توقيع العضو



الخميس ديسمبر 20, 2012 1:44 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام
الرتبه:
مراقب عام
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 555
تاريخ التسجيل : 15/12/2012


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




" اللهم إني أسألك فعل الخيرات , وترك المنكرات , وحب المساكين , وأن تغفر لي وترحمني , وإذا أردت بقوم فتنة فتوفني إليك غير مفتون , وأسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك " .

اللهم آآآمين يآآرب
بآرك الله فيكِ أختي وجزاكِ خير الجزاء






 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: الأمل




الأمل ; توقيع العضو



الثلاثاء يناير 01, 2013 2:54 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : منتدى انور ابو البصل الاسلامي


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
http://anwarbasal.forumotion.com/

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله





جزاكم الله كل خير
ما شاء الله سلمت اياديكم
على موضوكم المميز
و جعلها في ميزان حسناتكم

اخوكم انور ابو البصل







 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: صبر جميل




صبر جميل ; توقيع العضو



الأربعاء يناير 09, 2013 7:20 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 18/12/2012
الموقع : منتدى انور ابو البصل الاسلامي


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
http://anwarbasal.forumotion.com/

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

جزاكم الله الجِنَان ... ورضي عنكم الرحمـــن

بارك الله فيكم

ودمتم و دام نوركم ساطع في جميع أنحاء المنتدى


اخوكم انور ابو البصل







 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: صبر جميل




صبر جميل ; توقيع العضو



الإثنين يناير 21, 2013 2:17 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 21/01/2013


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله






مسائكم /صباحكم ...مفعم بعبير الورد الجوري
كم يسعدني ويشرفني ان اضع بصمتي على صفحاتكم التي تزهو بالجمال والروعه
فلقد توعدت منكم على كل ماهو ممتع ومفيد ومميز
دمتم مبديعن مضيئين سماء منتدانا الغالي
بانتظار كل ما هو جديد ومميز
الى ذلك الوقت
تقبلو مني
اجمل
وارق
التحايا
شمعه الامل







 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: شمعه الامل




شمعه الامل ; توقيع العضو



الإثنين يناير 21, 2013 3:08 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 21/01/2013


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




الف شكر على الموضوع المميز
وبانتظار المزيد من الابداعات والمزيد من التألأق والتميز
والى الامام دائما
heshamvirus

13






 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: heshamVirus




heshamVirus ; توقيع العضو



الثلاثاء يناير 22, 2013 7:36 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 21/01/2013


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




شكررا ع هذا الموضوع المتميز تسلم اناملك المبدعة






 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: nader12




nader12 ; توقيع العضو



الجمعة مارس 08, 2013 11:23 am
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام
الرتبه:
مراقب عام
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 08/03/2013
العمر : 25
الموقع : www.theb3st.com


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
http://www.theb3st.com

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




جــزاك الله خيرآآ و جعلـه في ميزآن حسنآتكـ







 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: نفحات الأمل




نفحات الأمل ; توقيع العضو





الجمعة مارس 22, 2013 8:34 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو بارع
الرتبه:
عضو بارع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/12/2012


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




الأمل كتب:
" اللهم إني أسألك فعل الخيرات , وترك المنكرات , وحب المساكين , وأن تغفر لي وترحمني , وإذا أردت بقوم فتنة فتوفني إليك غير مفتون , وأسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك " .

اللهم آآآمين يآآرب
بآرك الله فيكِ أختي وجزاكِ خير الجزاء
حياك الله اسعدني تواجدك







 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: جارة المصطفى




جارة المصطفى ; توقيع العضو




عدل سابقا من قبل جارة المصطفى في الجمعة مارس 22, 2013 8:42 pm عدل 1 مرات

الجمعة مارس 22, 2013 8:35 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو بارع
الرتبه:
عضو بارع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/12/2012


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




صبر جميل كتب:

جزاكم الله كل خير
ما شاء الله سلمت اياديكم
على موضوكم المميز
و جعلها في ميزان حسناتكم

اخوكم انور ابو البصل
تشرفت بزيارتكم







 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: جارة المصطفى




جارة المصطفى ; توقيع العضو




عدل سابقا من قبل جارة المصطفى في الجمعة مارس 22, 2013 8:43 pm عدل 1 مرات

الجمعة مارس 22, 2013 8:36 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو بارع
الرتبه:
عضو بارع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/12/2012


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




شمعه الامل كتب:





مسائكم /صباحكم ...مفعم بعبير الورد الجوري
كم يسعدني ويشرفني ان اضع بصمتي على صفحاتكم التي تزهو بالجمال والروعه
فلقد توعدت منكم على كل ماهو ممتع ومفيد ومميز
دمتم مبديعن مضيئين سماء منتدانا الغالي
بانتظار كل ما هو جديد ومميز
الى ذلك الوقت
تقبلو مني
اجمل
وارق
التحايا
شمعه الامل
اسعدني تواجدك وحضورك العطر








 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: جارة المصطفى




جارة المصطفى ; توقيع العضو




عدل سابقا من قبل جارة المصطفى في الجمعة مارس 22, 2013 8:46 pm عدل 1 مرات

الجمعة مارس 22, 2013 8:38 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو بارع
الرتبه:
عضو بارع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/12/2012


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




heshamVirus كتب:
الف شكر على الموضوع المميز
وبانتظار المزيد من الابداعات والمزيد من التألأق والتميز
والى الامام دائما
heshamvirus

شرفني تواجدكم الطيب







 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: جارة المصطفى




جارة المصطفى ; توقيع العضو




عدل سابقا من قبل جارة المصطفى في الجمعة مارس 22, 2013 8:47 pm عدل 1 مرات

الجمعة مارس 22, 2013 8:39 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو بارع
الرتبه:
عضو بارع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/12/2012


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




nader12 كتب:
شكررا ع هذا الموضوع المتميز تسلم اناملك المبدعة
شرفني تواجدكم الطيب









 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: جارة المصطفى




جارة المصطفى ; توقيع العضو




عدل سابقا من قبل جارة المصطفى في الجمعة مارس 22, 2013 8:48 pm عدل 1 مرات

الجمعة مارس 22, 2013 8:41 pm
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
محبـــــة الله
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو بارع
الرتبه:
عضو بارع
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 06/12/2012


الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةموضوع: رد: محبـــــة الله




Akatsuki كتب:
جــزاك الله خيرآآ و جعلـه في ميزآن حسنآتكـ
شرفني تواجدكم الطيب









 الموضوعالأصلي : محبـــــة الله // المصدر : أكرم بأل // الكاتب: جارة المصطفى




جارة المصطفى ; توقيع العضو




مواقع النشر (المفضلة)


الــرد الســـريـع


خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
محبـــــة الله , محبـــــة الله , محبـــــة الله ,محبـــــة الله ,محبـــــة الله , محبـــــة الله
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ محبـــــة الله ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا






مواضيع ذات صلة



الساعة الآن.


جميع الحقوق محفوظة لمنتديات اكرم بال
حقوق الطبع والنشر 2012 - 2013
الاستايل من تحويل فريق شركة فور يمنى

تصميم فور يمنىتصميم فور يمنى